السبت , 24 يونيو 2017

جديد الموقع
loading...

ما هو تعدين البيتكوين – Bitcoin Mining

ما هو تعدين البيتكوين – Bitcoin Mining

ما هو تعدين البيتكوين – Bitcoin Mining


من أجل شرح ما معنى تعدين البيتكوين لابد من مثال على أرض الواقع و مثالنا هنا ينطبق على الذهب أي إستخراج الذهب و استخراج هذا الأخير يتطلب وقت و جهد و معدات معينة و مكان معين من أجل الحصول على غرامات منه الأمر ينطبق على البيتكوين فالتعدين يتطلب أجهزة معينة قد تستطيع تعدين البيتكوين من جهازك فقط لكن التعدين يتطلب معالجات قوية جدا فقد تخسر جهازك على حساب 0,0000025 BTC فقط لأن جهازك لم يحتمل إستخدام برنامج تعدي البيتكوين و برامج الويندوز و …..الخ .
و كما تعلمون فان البيتكوين عملة رقمية تستخدم عبر شبكة الأنترنت فقط و هذا يعني أنه ليس لها وجود فيزيائي ان صح التعبير بالمقارنة مع باقي العملات الدولية، لكن ما يهمنا في هذا الموضوع هو طريقة عمله و استخراجه.

يتم استخراج عملة البيتكوين عبر شبكة الأنترنت بواسطة برامج مجانية تستخدم عمليات حسابية معقدة و موثقة، و بامكان أي شخص لديه تجهيزات خاصة استثمار وقته لانتاج العملة و لكن بمعدل محدود و سهل التنبؤ به مستقبلا.

و ليس هذا فقط بل يتم أيضا مراقبة و مشاركة حركة نقل أو تحويل العملة بين المستخدمين عبر الأنترنت و توثيق المعاملة بتوقيع الكتروني لا يمكن تغييره أو تزويره أو حذفه، بعدها يتم تخزين المعلومة في شبكة الأنترنت بدون تسجيل أي بينات شخصية.
أهم المتطلبات التي تستخدم عادة في استخراج عملة البيتكوين هي أجهزة ذات معالجات سريعة مثل الحواسيب الحديثة أو السيرفرات التي تستخدمها الشركات الكبرى أو أجهزة تصنع الأن خصيصا لهذه المهمة و باذن الله سنضعها هنا بالترتيب.

الخيار الأول ان لم تكن تتوفر على حاسوب بالمواصقات المطلوبة هو مفتاح “USB Asic Miner” الذي يتميز بسعره المنخفض و معالج من نوع “SHA256” تصل سرعته الى “336MH/s” يمكن اقتنائه من مواقع التسوق العالمية أو بالضغط هنا.


كما يمكن مضاعفة سرعتها الى أضعاف بدمج عدد منها في جهاز موسع لمنفذ “USB” الى عدة منافذ باستخدام تقنية “USB HUB” و ربطها بجهاز أخر موحد للبيانات المعالجة يسمى “PiMiner Raspberry” و هو يساهم بمعالجة البيانات الواردة و الصادرة، و بالتالي جني أرباح أكبر (يمكن طلب الجهاز أو التعرف أكثر على مميزاته بالضغط هنا).
و من مزايا هذا الجهاز أيضا أنه حين يتم ادخال البيانات الخاصة بالسيرفر به يمكنكه بعدها العمل بشكل مستقل من دون الحاجة الى جعل الحاسوب يعمل بشكل دائم.

و هناك عدة أجهزة أخرى مختصة في استخراج البيتكوين و هو خيارنا الثاني مثل “ASIC Bitcoin Miners” الذي يستطيع معالجة بيانات تصل سرعتها مبدئيا الى “3.3GH” في الثانية و يمكن مضاعفة سرعتها أيضا مثل مفاتيح “USB Asic miner” أو باقتناء أجهزة ذات سرعات اعلى تصل الى “990.8GH” في الثانية الواحدة (يمكن اقتناء الجهاز بالضغط هنا).

للتعرف أكثر عن بقية الأجهزة أو المعالجات الداعمة لتقنية تعدين البيتكون يمكنكم زيارة الموسوعة المختصة بالضغط هنا.

هناك خيار ثالث و أخير ان لم تكن ترغب في اقتناء هذه التجهيزات و مشاكلها الأولية في تشغيلها هي الاستعانة بخدمات السيرفرات الافتراضية “Virtual Private Server – VPS”، و توجد عدة مواقع توفر هذه الخدمة بمميزات رائعة و أنظمة تشغيل متعددة و أسعار معقولة حسب المدة التي ترغب بها.

 

سيرفرات الربط

هناك عدة مواقع توفر خدمة السيرفر مجانا مع اختلاف سعر العملات التي يمكنك أن تجنيها منها بالمدة التي تقضيها أجهزتك بالمعالجة و سرعة البيانات المعالجة، و قبل البدأ في استخدام خدمات هذه المواقع لابد من القيام بعملية حسابية بسيطة لمعرفة الأرباح التي ستجنيها و المصاريف التي ستكلفك مثل الطاقة الكهربائية المستهلكة و غيرها.

و المعلومات التي يتوجب عليك معرفتها أولا هي :

رقم عامل الصعوبة “Difficulty Factor” الموجودة عند كل موقع (يتغير باستمرار حسب كل موقع).
سرعة المعالجات الموجودة في حاسوبك أو الأجهزة المتوفرة لديك.
سعر صرف عملة البيتكوين مقابل الدولار.

بعد ذلك يمكنك حساب الأرباح انطلاقا من الموقع التالي :

 

http://www.alloscomp.com/bitcoin/calculator

 

المصدر : http://www.alarbcoin.com/

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

loading...