الأربعاء , 20 سبتمبر 2017

جديد الموقع
loading...

عرض كنز من العملات الذهبية للبيع في مزاد

عرض كنز من العملات الذهبية للبيع في مزاد

17339528_303

عرض زوجان في ولاية كاليفورنيا في إحدى المزادات غالبية كنز من العملات الذهبية كانا قد عثرا عليها في الفناء الخلفي لمنزلهما العام الماضي وتقدر قيمتها بعشرة ملايين دولار ويعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر.
كان الزوجان اللذان لم يعلن عن اسميهما قد عثرا على العملات أثناء نزهة مع كلبهما في ضيعتهما بمقاطعة جولد في جبل سييرا نيفادا. وقال ديفيد مكارثي خبير العملات بشركة كاجينز ومقرها ضاحية تيبورون في سان فرانسيسكو حيث يعقد المزاد “هذا أهم اكتشاف على الإطلاق لكنز مدفون في أمريكا الشمالية.”
وسيبدأ المزاد على غالبية العملات الذهبية وعددها 1427 ببيع عملة من فئة 20 دولارا تعود إلى عام 1866 ومن المعتقد أن قيمتها حوالي مليون دولار. وسيجري المزاد في دار قديمة لسك العملة تم فيها سك غالبية العملات في سان فرانسيسكو. وتستخدم الدار الآن كقاعة تستأجر لاجتماعات الأحزاب والمناسبات. وستعرض حوالي 6 بالمائة من العملات أيضا في الدار. وسيستخدم العائد من بيع العملة فئة 20 دولارا في تجديد دار سك العملة وتحويلها إلى متحف.
وسيعرض باقي الكنز -باستثناء عملات قليلة احتفظ بها الزوجان- للبيع عبر موقع أمازون الإلكتروني وموقع شركة كاجينز. وقال مكارثي إن الزوجين كانا يتنزهان مع كلبهما في ربيع العام الماضي عندما عثرا مصادفة على علبة معدنية صدئة وقد تبرز جزء منها في الأرض ليقوما بالحفر. وبعدما عثرا على عملات معدنية في العلبة واصلا البحث وعثرا على بقية الكنز. ويضم الكنز أربع عملات من فئة 5 دولارات وخمسين من فئة 10 دولارات و1373 من فئة 20 دولارا.
هـ د/ ط.أ ( رويترز)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

loading...